سياسة رياضه ثقافه معلومات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نبات الجينسنج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eid Al Said
Admin
avatar

عدد المساهمات : 672
النشاط : 1661
الجنس : ذكر
التقيم : 0
تاريخ التسجيل : 09/08/2013

مُساهمةموضوع: نبات الجينسنج    الجمعة نوفمبر 22, 2013 8:05 pm

يهتم عدد كبير من الأطباء والباحثين بالبحث عن أدوية وعلاجات من مصادر طبيعية للأمراض المنتشرة، بحيث تغني الإنسان عن تناول المواد الكيميائية طوال الوقت.

وفي دراسة حديثة، اتضح أن الجرعة العالية من نبات الجينسنج الأمريكي، يمكن أن تققل بشكل كبير من الإعياء المرتبد بمرض السرطان، وذلك خلال شهرين من إستعماله.

والمعروف أن الإعياء عند مرضى السرطان يرتبط بزيادة في نظام المناعة التحريضية، بالإضافة إلى مستويات منتظمة من هرمون الكورتيزول المسبب للإجهاد.

حيث أظهرت الدراسات التي أُجريت على حيوانات التجارب، أن نبات الجينسينج يساعد في تنظيم مستويات الكورتيزول.

وقد أُجريت الدراسة الأخيرة على 340 مريضا بالسرطان، وتم منحهم علاجا مموها، أو 2000 ملليجرام من جذور الجينسينج الأمريكي المطحون في كبسولات.

وفي غضون 4 أسابيع، ساعد الجينسينج في شعور المرضى بتحسن بسيط في أعراض الإعياء، وبعد 8 أسابيع ساهم في التحسين والتخفيف من أعراض السرطان العامة، كالإعياء، الشعور بالتعب، الضعف، الإرهاق والكسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://braatalabdaa.moontada.net
Eid Al Said
Admin
avatar

عدد المساهمات : 672
النشاط : 1661
الجنس : ذكر
التقيم : 0
تاريخ التسجيل : 09/08/2013

مُساهمةموضوع: الثوم يبعد عنك خطر سرطان الرئة   الأحد نوفمبر 24, 2013 10:30 pm


منذ زمن طويل اشتهر الثوم بفوائده الصحية و دوره الدوائي الفعال في كثير من الأمراض، فللثوم خصائص كفيله بجعله محفز للمناعة و مضاد للالتهابات البكتيرية و الفيروسية، مما يؤهله للاستخدام في كثير من انواع العدوى المختلفة، كما انه يحتوي على مركبات دوائية طبيعية تساعد في خفض ارتفاع ضغط الدم و خفض الكوليسترول في الدم و ضبط سكر الدم و يستخدم أيضا كمميع للدم و مضاد للتخثر.
 عالم المرأة: الثوم يبعد عنك خطر سرطان الرئة
اما عن علاقة الثوم بمرض السرطان فقد أثبتت الدراسات الحديثة دور الثوم في الحمايه من أمراض السرطان، مثل سرطان المعدة و سرطان القولون و المستقيم.
 و تأتي أحدث المعلومات حول الفوائد الصحية للثوم من دراسة صينية نشرت في تموز من العام الحالي تبين أن تناول الثوم مرتين أو أكثر في الأسبوع يمكن أن يقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 44 في المئة و 30 في المئة لدى الأشخاص المدخنين ،كانت هذه النتائج بعد اجراء الباحثون مقابلات مع 1424مريض مصاب بسرطان الرئة و 4543 شخص سليم غير مصاب بالمرض و بعد تحليل البيانات الخاصة بهم حول عاداتهم الغذائية تبين وجود علاقة واضحة بين الثوم والسرطان، تعود لوجود مركب الأليسين (allicin) أحد المركبات الكبريتية الموجودة في الثوم المسؤوله عن الرائحة المنبعثة منه، و هو الذي يعطي معظم الفعالية العلاجية للثوم، و ينشط هذا المركب فقط عند تقطيع الثوم أو طحنه أو تعرضه للهواء لبضع دقائق و تقل فعاليته العلاجية عند تعرضه للحرارة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://braatalabdaa.moontada.net
 
نبات الجينسنج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات براعة الابداع :: براعة وابداع الصحة والطب :: الطب البديل-
انتقل الى: