ثقافة فن سياسة رياضة خدمات الستلايت
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 إمبراطورية السلت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eid Al Said
Admin


عدد المساهمات: 490
النشاط: 1157
الجنس : ذكر
التقيم: 0
تاريخ التسجيل: 09/08/2013

مُساهمةموضوع: إمبراطورية السلت   السبت نوفمبر 16, 2013 7:57 pm

السلتيون هم  قبائل  بدائية استوطنت عام 700 قبل الميلاد أرجاء متفرقة من وسط وشمال غرب أوروبا. ينحدر الشعب البريطاني والبلجيكي والإسكتلندي الحالي من تلك القبائل القديمة غير المتحضرة المتجولة التي كانت تعيش عائلاتها في أكواخ صغيرة مبنية فوق التلال. لم يترك ذلك الشعب أي سجل مكتوب عن ثقافتهم، وما عرف عنهم كان من خلال كتابات المؤرخين الرومان، بعدما خضعت القارة الأوروبية للإمبراطورية الرومانية عام 100 قبل الميلاد. اندمج الكثير من السلتيين في المجتمع الروماني، وخدم البعض منهم في صفوف الجيش الروماني.

      تميزت البلاد التي كانت تتنقل بينها تلك القبائل بالطقس البارد غزير الأمطار، انعكس ذلك على النمط العام لملابسهم التي كانت عادةً ما تصنع من أقمشة خشنة، وثقيلة لتمنح الجسم الدفء، لتعمر أطول فترة ممكنة دون أن تتمزق. ألوان الأقشمة الراقة كالبرتقالي والبنفسجي والأحمر كانت المفضلة لدى تلك الشعوب وعادةً ما كان يتم نسج تلك الأقمشة على شكل خطوط أو مربعات، لصنع الملابس الصيفية الخفيفة، في حين كانوا يختارون جلود الحيوانات، والأقمشة الصوفية غير المنقوشة لتصميم ملابس الشتاء. القميص المعروف بـ"التونيك" كان الزي السائد لرجال تلك القبيلة، حيث كان يصل إلى الركبة بالنسبة للشباب، وإلى منتصف الساق للأكبر سناً والشيوخ، وأحياناً كانوا يرتدون ذلك "التونيك" بأكمام طويلة أو قصيرة، وعادةً ما كانوا يرتدون معه بنطلوناً من قماش خالٍ من الزخرفة أو منقوش بمربعات، يتم تثبيته حول عقبي القدم بشريط من الجلد أو القماش. اللون الأحمر كان السائد لذلك الزي. ولم يكن الرداء ليكتمل دون إرتداء عباءة قصيرة مستطيلة الشكل، مصنوعة من جلود الحيوانات ذات لون أسود أو أزرق.

      قادة الجيش فقط كان يسمح لهم بإرتداء عباءة طويلة مبطنة بالفراء من الداخل والخارج. ارتدت نساء تلك القبائل أيضاً "تونيك" طويلاً يغطي أعقاب القدم. ونساء الطبقة العليا عادةً ما يرتدين فوقه قمصاً أو"تونيك" آخر قصيراً، عديم الأكمام أو ذا أكمام قصيرة، فوقه عباءة من قماش ثقيل يتم تثبيتها على الكتف بالدبابيس الذهبية، أما نساء العامة من الشعب فكن يثبتن تلك العباءة التي غالباً ما تكون مصنوعة من أقمشة خشنة قاتمة بشرائط جلدية بدلاً عن الدبابيس الذهبية. كان رجال ونساء "السلت" على حد سواء مولعين بأدوات الزينة من الحلي والمجوهرات الذهبيةوالنحاسية والفضية. ملابس أطفال السلت كانت بسيطة مشتقة من نمط ملابس الكبار، ذات ألوان براقة في جميع الفصول، مع إضافة المزيد من النقوش.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://braatalabdaa.moontada.net
Eid Al Said
Admin


عدد المساهمات: 490
النشاط: 1157
الجنس : ذكر
التقيم: 0
تاريخ التسجيل: 09/08/2013

مُساهمةموضوع: قبائل السلت   السبت نوفمبر 16, 2013 8:02 pm

اشتهر السلت بكونهم صائدي رؤوس، حيث كانوا يضعون رؤوس ضحاياهم على عربات الخيول الخاصة بهم وواجهة منازلهم، وكان العديد منهم يدخلون الحروب عرايا بهدف مفاجأة العدو، وتميزوا بسيوفهم الحديدية الطويلة، وكانوا عادة ما يقطعون رؤوس أعدائهم في المعارك ثم يربطونها برقاب خيولهم أو يدقونها على أبواب منازلهم، وكانوا يستعرضونها للغرباء كنوع من الفخر، وبعضهم كان يرفض التنازل عن الرؤوس مقابل وزنها ذهباً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://braatalabdaa.moontada.net
 

إمبراطورية السلت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات براعة الابداع :: براعة وابداع الموسوعة المعلوماتية :: تاريخ امارات وامبراطوريات العالم-