سياسة رياضه ثقافه معلومات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إزالة الشعر بالليزر، للرجال أيضا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eid Al Said
Admin
avatar

التوقيت :

عدد المساهمات : 700
النشاط : 1717
الجنس : ذكر
التقيم : 0
تاريخ التسجيل : 09/08/2013

مُساهمةموضوع: إزالة الشعر بالليزر، للرجال أيضا   الخميس يناير 07, 2016 4:43 pm

إزالة الشعر لدى الرجال, من الصدر, الكتفين والعنق وبالأساس من الظهر, باتت حاجة جمالية ملحة. أما الحل فهو, طريقة إزالة الشعر بالليزر.
عندما كنا نتحدث عن ازالة الشعر عن الجسم في الماضي، كان القصد بالنساء اللواتي يزلن الشعر من الساقين, العانة, الذراعين, ومناطق اخرى من الجسم. في السنوات الاخيرة نحن نسمع اكثر واكثر عن علاجات ازالة الشعر للرجال, وهي ظاهرة يتم التعامل معها بشكل طبيعي للغاية.

ازالة الشعر للرجال نتجت من الدمج بين عدة عوامل, والتي حدثت بشكل مفاجئ بالتزامن. اولا، تغير طابع المجتمع عامة والرجال خاصة. فاذا كان يعتبر في الماضي الرجل المشعر جميلا او رجوليا، فبدءا من سنوات التسعين بدا الرجال بالتعرف على الحاجة بالعناية بالجسم ومن بينها ازالة الشعر، وذلك في اطار ما يطلق عليه "الرجل الجديد" الذي لا يخاف من اظهار جوانبه الجذابة (Metrosexual).

تظهر الاستطلاعات التي اجريت في السنوات الاخيرة، ان حوالي 10% من الرجال يزيلون الشعر. اضف الى ذلك ان نساء كثيرات لم يعدن يعتبرن الشعر الكثيف لدى الرجال جذابا. ولذلك هن يطلبن ازالته، خاصة من الصدر، الاكتاف، الظهر والعنق. ثانيا، بدات تظهر في سنوات التسعين اجهزة ليزر متطورة مكنت الرجال من ازالة الشعر بشكل بسيط وسهل.

استبدلت ازالة الشعر بالليزر طرق ازالة الشعر القديمة، مثل ازالة الشعر بالشمع والتي عانت منها النساء طويلا. بامكان الرجال الان ازالة الشعر براحة وبدون الم، وكما تستطيع النساء الاستغناء عن ازالة الشعر بالشمع لصالح ازالة الشعر للابد بالليزر.

تعمل اجهزة الليزر بطريقة متشابهة فيما بينها ولكن بالطبع بجودة مختلفة. يطلق الجهاز شعاع ليزر بطول معين يلائم لون الشعر. ينتج الشعاع طاقة حرارية تمكن من حرق جذر الشعرة، او اتلافها، وتؤدي بالتالي لتاخير نموها مجددا او ابادتها التامة. وهكذا تتم ازالة الشعر للابد. العلاج ليس ولوجيا، ولا يؤلم، ولكن يجب تكراره عدة مرات (يتعلق بمكان العلاج) لازالة كافة الشعر.

هنالك اربعة اجيال لاجهزة الليزر. الجيل الاول، روبي اصبح خارج الاستخدام. كان جهاز الليزر هذا يغطى 10 متر مربع من الجسم، ولكنه لم يعرف مسحه كله ولم يكن لديه نظام تبريد، مما جعل العلاج فيه خطيرا. اما الجيل الثاني فهو الكساندريت، والذي يعمل على امواج ضوئية قصيرة (755 نانومتر). يعتبر جهازا سريعا، يمسح مساحات واسعة بالجسم ولديه قدرة على التبريد. هذا الجهاز معد لاصحاب البشرة الفاتحة.

الجيل الثالث من اجهزة الليزر هو دفيدا. وهو نوع من الاجهزة التي تعمل على امواج ضوء طويلة (810 نانومتر)، يعمل على مساحات واسعة، لديه قدرة عالية على التبريد ويلائم اصحاب الشعر والبشرة الداكنة. الجيل الرابع والاكثر تطورا هو ياج، وهو يعمل على موجات ضوئية بطول 1064 نانومتر, لديه قدرات مستقلة تماما على التبريد الذاتي. يتيح ازالة الشعر بعمليات طويلة. ميزته الكبرى هي امكانية عمله على اصحاب البشرة والشعر الداكن جدا، ما يمكنهم هم ايضا الدخول لنادي ازالة الشعر بالليزر.

هنا المكان للقول انه في حال تم استخدام جهاز لا يلائم لون الشعر او البشرة الذي اعد له، ففي افضل الحالات لن يكون العلاج ناجعا. وفي اسوا الحالات، سيعاني المعالج من حروق. هنالك اصحاب شعر وبشرة لا يستطيعون اجراء ازالة الشعر بالليزر. مثلا، الشقر، الرقط، اصحاب الشعر الدقيق والفاتح او اولئك الذين لا زال شعرهم في طور النمو والتشكل. على اي حال، يجب اجراء فحص لدى طبيب الجلد لتشخيص ملائمة علاج ازالة الشعر بالليزر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://braatalabdaa.moontada.net
 
إزالة الشعر بالليزر، للرجال أيضا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات براعة الابداع :: براعة وابداع الاسرة :: للرجال فقط :: حياتك-
انتقل الى: