سياسة رياضه ثقافه معلومات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح للأب الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eid Al Said
Admin
avatar

عدد المساهمات : 672
النشاط : 1661
الجنس : ذكر
التقيم : 0
تاريخ التسجيل : 09/08/2013

مُساهمةموضوع: نصائح للأب الجديد   السبت نوفمبر 29, 2014 2:38 pm






"مبروك رزقت بطفل", لا يضاهي فرحة الشعور بالأبوة أي فرحة أخرى, السعادة تغمرك لأن هناك من سيحمل أسمك لأول مرة, لكن في المقابل أنت مطالب بواجبات تجاه الطفل كما هو حال الزوجة, ولتؤدي تلك الواجبات عليك اتباع طرق معينة لتؤديها على أكمل وجه:
استفد من هذه النصائح إن كنت أباً للمرة الأولى:
1- نظم وقتك
الأم مسؤوليتها تربية الأطفال؟؟ ليس تماماً فالطفل بحاجة لوالده أيضاً بجانبه, حاول التخفيف من الحياة الإجتماعية مع الأصدقاء, أو خذ مغادرة من العمل مرة في الأسبوع لتعود في وقت مبكر وتساعد زوجتك في تربية طفلكما.
2- تعلّم كيف تعتني بطفلك
صحيح أن الزوجة حملت الطفل تسعة أشهر, لكن هذا لا يعني أنها تعرف كيف تعني بالطفل أكثر منك, فمثل ما أنت أبٌ للمرة الأولى هي أيضاً في نفس الوضع, حاول أن تتعلم كيف تحضر له زجاجة الحليب, كيف تغيير له حفّاظته, كيف تجعله يضحك, لتعزز التواصل معه.
3- اعتني بزوجتك
يجب أن تقدر أن تجربة الحمل التي مرت بها زوجتك ليست بالسهلة, بالتالي إلى جانب إعتنائك بطفلك عليك أن تعتني بزوجتك لتساعدها في الخروج من هذه التجربة المتعبة, حضّر لها الفطور, وأسمعها بعض الكلام الجميل مثل "صباح الخير يا زوجتي العزيزة", هذا من شأنه أن يحسن من نفسيتها ويساعدها على الشفاء بسرعة.
4- اسأل مجرب
أنت أبٌ لأول مرة, لكن ليس الكل من حولك بنفس الوضع, لربما تملك بعض الأصدقاء الذين رزقوا بطفلين أو ثلاثة تستطيع الإستفادة من خبراتهم في التعامل مع الأطفال والأخطاء التي وقعوا فيها لتتجنبها, ولا تنسى أنك كنت طفلاً لأبيك يوماً ما, لذا تعلم من خبرته في تربيتك طوال هذه السنين, وتأكد أنك ستتعلم الكثير.
5- وفّر مالياً
في الوقت الراهن ليس عليك سوى الحليب والملابس والحفاظات لطفلك, ما يعني أنك لا تملك الكثير من الأعباء المالية, استغل الفرصة ووفّر في المصروف, خطط لما هو قادم في مستقبل طفلك, ادخر مبلغاً من المال لتوفر لطفلك أفضل مستوى من التعليم, واعلم أنه كلما كبر الطفل ازداد نفقاته, فننصحك أن تفكر أكثر للمستقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://braatalabdaa.moontada.net
 
نصائح للأب الجديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات براعة الابداع :: براعة وابداع الاسرة :: للرجال فقط :: بيتك-
انتقل الى: