سياسة رياضه ثقافه معلومات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  نصائح تخلصك من الضغـط العصبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eid Al Said
Admin


عدد المساهمات : 672
النشاط : 1661
الجنس : ذكر
التقيم : 0
تاريخ التسجيل : 09/08/2013

مُساهمةموضوع: نصائح تخلصك من الضغـط العصبي   الأربعاء نوفمبر 26, 2014 12:05 am

التوتر والضغط العصبي هو داء العصر، والتغلب عليه يحتاج لاقتلاع المشكلات من جذورها.

تتنوع أسباب التوتر عادة بين مشكلات شخصية ومخاوف من المستقبل، علاوة على مشكلات الحياة اليومية، بعض النصائح تساعدك على التخلص من التوتر.

مشكلات الحياة اليومية والخلافات العائلية والقلق والخوف من المستقبل، كلها أمور تسبب الضغط النفسي اليومي الذي يعاني منه معظم الناس بدرجات متفاوتة، ونشر موقع "gesuendernet" الألماني، المعني بالصحة، خمس نصائح من شأنها المساعدة في تجاوز التوتر المرتبط بالحياة اليومية:

1- حل الخلافات قبل النوم: أي خلاف مهما كان من الممكن أن يسبب الضغط والتوتر، لذا ينصح الخبراء بتحديد المشكلة والحديث مع الطرف الآخر المعني بها، ومحاولة كشف أسبابها وتجنبها، وبالنسبة للخلافات بين الأزواج فمن الأفضل تصفية الأجواء مع نهاية اليوم وقبل النوم.

2- الرياضة: تساعد الرياضة على التخلص من التوتر العصبي، لكنها قد تشكل هي نفسها مصدرا للضغط العصبي عند بداية ممارستها، لذا فمن المهم الحرص على ممارسة الرياضة بشكل مستمر لتحقيق أفضل استفادة منها، لن تقضي الرياضة بالطبع على التوتر الناتج عن خلاف مع زميل في العمل، لكنها على الأقل تقلل من الآثار السلبية لهذا الخلاف على صحة الجسم.

3- التغذية: تناول الطعام تحت ضغط الوقت له تأثيرات سلبية عديدة على الصحة، فإسكات الجوع بقطعة شيكولاتة أو وجبة سريعة له تأثير وقتي فقط على الشعور بالجوع، وبالتالي يحتاج الجسم للمزيد من هذه الوجبات المعروف عنها أنها تزيد الوزن، وهي مسألة كفيلة بأن تكون سببا للشعور بالتوتر والضغط العصبي، لذا ينصح الخبراء بالحرص على التغذية الصحية وعدم تناول الطعام تحت ضغط الوقت أو أثناء مشاهدة التليفزيون أو القراءة.

4- النوم: للنوم أهمية كبرى للجسم ولا يجب أن تقل ساعات النوم يوميا عن سبع ساعات، تصفية الذهن والحرص على جعل درجة حرارة غرفة النوم المظلمة بين 16 و19 درجة من الأمور التي تساعد على النوم العميق.

5- الاسترخاء: من المهم الحرص على الحصول على فترات للراحة والاسترخاء بخلاف ساعات النوم المعروفة، الاسترخاء لبضع دقائق خلال اليوم مسألة مفيدة للتخلص من الضغوط العصبية، أما بالنسبة لمن لا تتاح لهم هذه الإمكانية بسبب ظروف العمل، فيمكنهم إغلاق العين لبضع دقائق مع التركيز على تنظيم التنفس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://braatalabdaa.moontada.net
 
نصائح تخلصك من الضغـط العصبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات براعة الابداع :: براعة وابداع الاسرة :: للرجال فقط :: حياتك-
انتقل الى: