سياسة رياضه ثقافه معلومات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسباب رعب اليهود من شعار هتلر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eid Al Said
Admin


عدد المساهمات : 672
النشاط : 1661
الجنس : ذكر
التقيم : 0
تاريخ التسجيل : 09/08/2013

مُساهمةموضوع: أسباب رعب اليهود من شعار هتلر   الأحد يوليو 06, 2014 11:21 pm


فى إحدى مشاهد فيلم “همام فى أمستردام” للفنان محمد هنيدى، وخلال تواجده فى هولندا، ظهر هنيدى مرتديا جاكيت جديدا ويعرضه لزميله الإسرائليى فى العمل ليتعرف على رأيه فيه، فلم يكن منه إلا أنه اشتبك معه معترضا على شرائه له، بعدما رأى الإشارة التى كان يحملها والتى كانت (卐)، فلماذا كان ذلك؟
تُسمى تلك الإشارة (卐) بالصليب المعقوف ولها تاريخ كبير، فقد تم استخدامها منذ 5000 عام على الأقل فى الهند قبل أن يصمم أدولف هتلر العلم النازى الذى يحمل العلامة نفسها، وكلمة الصليب المعقوف swastika مشتقة من الكلمة السنكريتية svastika، ومعناها “حظ سعيد” أو “صحة جيدة”.
الصليب المعقوف له تاريخ قديم أيضًا فى أوروبا؛ يظهر من خلال الأعمال الحرفية فى الحضارات الأوروبية قبل المسيحية.
وفى بداية القرن التاسع عشر، تم استخدام الصليب المعقوف فى أوروبا بشكل موسع، وعلى الرغم من ذلك، استفادت حركات volkisch من عمل شيلمان، الذى رأى أن الصليب المعقوف هو رمز “للهوية الآرية الأوروبية” والكبرياء الألمانى القومى.
ربما يكون هذا التفكير للأصل الآرى الأوروبى للشعب الألمانى أحد الأسباب وراء اعتناق الحزب النازى السابق للصليب المعقوف أو Hakenkreuz؛ وهى كلمة ألمانية معناها الصليب المعقوف والرمز الخاص به عام 1920م.
ومع ذلك، لم يكن الحزب النازى وحده هو الحزب الذى يستخدم الصليب المعقوف فى ألمانيا. فبعد انتهاء الحرب العالمية الأولى، تبنت بعض الحركات القومية اليمينية المتطرفة رمز الصليب المعقوف. وقد أصبح الصليب المعقوف رمزا مقترنًا بفكرة الدولة “الخالصة” من الناحية العرقية. وبمرور الوقت، تولى النازيون حكم ألمانيا؛ وبالتالى فقد تغيرت مفاهيم الصليب المعقوف تغييرًا جذريًا غير مسبوق.
لقد كتب أدولف هتلر فى كتابه “كفاحى” عن ذلك الشعار: “لقد قررت بنفسى، بعد محاولات كثيرة، وضع شكل نهائى؛ وهو علم بخلفية حمراء وقرص أبيض وصليب معقوف أسود فى الوسط، فبعد محاولات طويلة، وجدت أيضا نسبة محددة بين حجم العلم وحجم القرص الأبيض، وكذلك بين شكل وسمك الصليب المعقوف، وسيصبح الصليب المعقوف هو الرمز الذى لا يُنسى للدعاية النازية”.
ومن ذلك الوقت أخذ يستخدمها فى كل الملصقات الانتخابية وياقات الذراعين والميداليات والشارات الخاصة بالمؤسسات الحربية وغيرها، فهو رمز قوى يُستخدم لإثارة الكبرياء بين الشعب الآرى الأوروبى، ويثير الرعب لدى اليهود وأعداء ألمانيا النازية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://braatalabdaa.moontada.net
 
أسباب رعب اليهود من شعار هتلر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات براعة الابداع :: براعة وابداع أدب وأدباء :: كتب ادبية ومذكرات شخصية-
انتقل الى: