سياسة رياضه ثقافه معلومات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد التونة المعلبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eid Al Said
Admin
avatar

التوقيت :

عدد المساهمات : 700
النشاط : 1717
الجنس : ذكر
التقيم : 0
تاريخ التسجيل : 09/08/2013

مُساهمةموضوع: فوائد التونة المعلبه   الثلاثاء أبريل 08, 2014 2:53 pm

تعد التونة المعلبة من أكثر الأغذية استهلاك بين الناس لسهولة تحضيرها و احتوائها على العديد من الفوائد الصحية فهي غنية بالكالسيوم و الفسفور و السيلينيوم و النياسين و فيتامين ب6 و الاوميجا3 و منخفض الصوديوم.

و تعد الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا و اليابان من أكثر الدول استهلاك في العالم للتونة حيث يستهلك الأوروبيون نحو51% من التونة و الأمريكيون 31% و اليابان 6% و أثبتت دراسات أن الولايات المتحدة تستهلك ربع كمية التونة في الأسبوع الواحد.


فوائد التونة لمرض السرطان

أثبتت الدراسات في السنوات الأخيرة أن التونة تحتوي على السيلينيوم الذي يعد مضاد هم من مضادات الأكسدة و الذي يحمي خلايا الجسم من التلف و تناول الإنسان للتونة يجعل خلاياه قادرة على تغلب الخلايا المتأكسدة , وكذلك أثبتت دراسات أيضا أن التونة غنية بالأوميجا3 و هي مضادة للأكسدة أيضا و تعالج و تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان خاصة سرطان القولون و البروستاتا و الكلى و أثبتت أن يعتبر جميع المعادن التي بها مضادة للأكسدة مثل: الفسفور و النياسين.

فائدة التونة للقلب

التونة مصدر هام للأوميجا3 الدهني الذي يحافظ و يحمي الأوعية الدموية ز أجريت دراسة من قبل علماء في جامعة في انجلترا أن تناول التونة أو تناول أحماض غنية بالاوميجا3 تحافظ على الجسم من تصلب الشرايين و تضخم عضلة القلب.


فوائد التونة في إنقاص الوزن

جميع أنواع التونة بشكل عام منخفضة الكاربوهايدرات و غنية بجميع أنواع البروتينات و التي تساعد الجسم على إنقاص الوزن على مدى قصير دون تطويل أكله خلال الرجيم، و قد أجريت تجربة على عدة من البدناء في جامعة أبردين بأكلهم للتونة و لاحظوا أن تم خفض في وزن و دهونهم و يفضل الخبراء رجيم التونة للذين يعانون من زيادة في الوزن فقط ليس أصحاب السمنة المفرطة.


فوائد التونة للكولسترول

أجريت دراسة في السنوات الماضية بجامعة كاليفورنيا أن وجود فيتامين ب و النياسين في التونة يعمل على خفض نسبة الكولسترول في الدم و يحافظ على القلب و الأوعية الدموية.


أضرار التونة المعلبة

تقول منظمة أمريكية أن هناك بعض الأشخاص لا يجب عليهم تناول التونة مثل الأشخاص الذين يعانون من حساسية السمك و على الحوامل و المرضعات و الأطفال الصغار حيث أنها تعتبر تحتوي على نوع عالي من معدن الزئبق و هو سم عصبي و يضر الجسم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://braatalabdaa.moontada.net
 
فوائد التونة المعلبه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات براعة الابداع :: براعة وابداع الصحة والطب :: الطب البديل-
انتقل الى: