سياسة رياضه ثقافه معلومات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نادى الاتحاد السكندرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eid Al Said
Admin
avatar

عدد المساهمات : 672
النشاط : 1661
الجنس : ذكر
التقيم : 0
تاريخ التسجيل : 09/08/2013

مُساهمةموضوع: نادى الاتحاد السكندرى   الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 2:28 pm



‎‏بقلم الاستاذ / Mohamed El Mallah‎‏
****************** بمناسبة الاحتفال بمئوية نادى الاتحاد السكندرى


  هل تريدون الاحتفال الحقيقي الخالد لمئوية نادي الاتحاد السكندري العريق؟؟.. شيدوا مبني جديداً واسعاً في منطقة خالية في ضواحي الثغر الجميل.. لم يعد نادي الشاطبي صالحاً ولا لائقاً لناد له تاريخ وطني معروف.. وهناك قصة مشهور.
 
 منذ سنوات حينما وقع الزلزال الكبير تهدمت كل أبنية النادي.. تهدم النادي تماماً.. لأن مرور المترو ذي الدورين بجوار النادي بل ملاصقاً به يهز النادي هزاً.. وسبق أن تم هدم مدرج الكرة أقرب مبني من شريط المترو وتطوعت أم كلثوم بإعادة بنائه.. لذا كتبت إنه لابد من ناد جديد وتحويل نادي الشاطبي إلي ناد اجتماعي ليس فيه مدرجات عالية ولا مبني إداري عالي.


 اتصل بي المرحوم إبراهيم شعراوي أمين عام مجلس الوزراء وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي وقال لي إنه مستعد أن يحدد موعداً لي لمقابلة رئيس الوزراء الدكتور عاطف صدقي وهو صديق العمر فقد كنا معاً في مدرسة العباسية الابتدائية ثم مدرسة فؤاد الأول الثانوية ثم كلية الحقوق جامعة فؤاد الأول.. وأكد لي إبراهيم شعراوي إننا لن نخرج من عنده إلا ومعنا قرار وزاري بتخصيص قطعة أرض شاسعة "كذا فدان" بجوار الحديقة الدولية التي تم إنشاؤها حديثاً بالإسكندرية في مكان بعيد.. وقد كان.


 في نفس الوقت اتصل بي صديق العمر وجدي الحكيم وكان رئيس إدارة الموسيقي والغناء في ماسبيرو وقال لي إنه مستعد تخصيص حفلات "أضواء المدينة" التي يقيمها التليفزيون لنادي الاتحاد علي أن تقام الحفلات في قصر انطونيادس بالإسكندرية.. والإيراد كامل لنادي الاتحاد.. مستعد إقامة كذا حفلة.. يحييها مطربو مصر الكبار من أبناء الثغر وايضا من يتطوع من مطربين آخرين.. وهذه الحفلات لها إعلانات خاصة.. وتعهد الحكيم أن يتفق مع القطاع الاقتصادي لمنح نادي الاتحاد إيراد هذه الإعلانات ايضا.. وقال وجدي الحكيم إنه يتعهد بتمويل هذا المشروع بالغناء بما لا يقل عن مليون جنيه - لاحظ مليون جنيه في ذلك الوقت منذ عشرين عاما تساوي كام اليوم.


 ثم اتصل بي الأخ الديبة من الإسكندرية.. وقال لي باختصار: "جحا أولي بلحم طوره"!! يقصد عندما اشتركنا سويا في إقامة حفلتين لأم كلثوم لبناء المدرج الذي حمل اسمها.. وكيف تبرعت أم كلثوم بكامل إيراد الحفلتين.. وحاولنا أن ندفع من الإيراد علي الأقل فاتورة فندق "المديترينية" الذي تنزل فيه أم كلثوم عادة.. خاصة أنها استضافت ايضا رجال الأوركسترا لمدة ليلة فضلاً عن مصاريف المجيء والسفر.. في أول حفلة رفضت أم كلثوم بعنف وقالت إنها تعهدت بأن الإيراد كله للنادي فلا يصح أن ترجع في كلمتها.. وقد كان.. في الحفلة الثانية رأينا أن نضع مبلغاً من المال في الفندق تحت الحساب حتي نضعها أمام الأمر الواقع.. فإذا بها من ذكائها المشهور عنها حاسبت الفندق بمجرد وصولها بعد أن عرفت القيمة المطلوبة بالضبط من الحفلة الأولي!!
 المهم: أصبح معنا.. الأرض.. والمال.. وبقي التنفيذ.. انتظروني غداً بإذن الله تعالي مع مفاجأة مذهلة!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://braatalabdaa.moontada.net
Eid Al Said
Admin
avatar

عدد المساهمات : 672
النشاط : 1661
الجنس : ذكر
التقيم : 0
تاريخ التسجيل : 09/08/2013

مُساهمةموضوع: نادى الاتحاد السكندرى   الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 2:45 pm


منذ حوالي عشرين عاماً وقع زلزال شديد فتهدم نادي الاتحاد السكندري تماماً لثاني مرة.. نظراً لمرور المترو ذي الدورين بالقرب من النادي.. ويهز المباني هزاً عنيفاً.. لذلك كتبت هنا في نفس هذا المكان ما معناه: لا تعيدوا بناء النادي مرة ثانية تعالوا ننقله إلي مكان متسع رحب في ضواحي الإسكندرية لبناء ناد يليق باسم نادي الاتحاد الوطني العريق.. وكما كتبت أمس.. حصلت من صديق العمر الدكتور عاطف صدقى رئيس الوزراء علي قرار بتخصيص عدة أفدنة بجوار الحديقة الدولية لبناء ناد جديد بدلاً من النادي القديم الذي لا تزيد مساحته عن جزء من الفدان!!


 في نفس الوقت.. حصل الصديق وجدي الحكيم رئيس قطاع الموسيقي والغناء في ماسبيرو علي قرار بتخصيص بعض حفلات "أضواء المدينة" لتمويل نادي الاتحاد بالتنازل عن إيراد هذه الحفلات.. مع إعلاناتها ايضا.


 أيضا اتفق معي كابتن مصر ونادي الاتحاد كابتن الديبة علي أن تشاركنا أم كلثوم في بناء النادي الجديد كما حدث معنا من قبل.


 حملنا هذه القرارات والأفكار.. ومعنا الحلم الجميل والأمل الرائع لنقل ناد له شعبية ضخمة من مجرد "دكان صغير ضيق" إلي رحاب الله الواسعة.
 ركبنا - إبراهيم شعراوي أمين عام مجلس الوزراء ومعه قرار رئيس الوزراء ووجدي الحكيم ومعه قرار رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وأنا - قطار الساعة الساعة الثانية وخمس دقائق السريع المتجه إلي الإسكندرية.. كان في انتظارنا كابتن ديبة في محطة سيدي جابر بناء علي اتفاق مسبق للحاق بموعد محدد مع محافظ الإسكندرية في ذلك الوقت وكان علي ما أذكر الجوسقي!!


 لم تستغرق المقابلة أكثر من خمس دقائق وربما أقل!! فاجأنا الرجل بالحديث بسرعة ونحن جلوس أمامه.. ايوه يا إبراهيم بك شعراوي معك قرار بنقل النادي.. ايوه يا أخ وجدي الحكيم معك قرار بإقامة عدة حفلات غنائية.. وانتما - يقصد الديبة وأنا - معكما أم كلثوم ايضا.. لا يا أسيادنا متشكرين منكم.. مش عاوزين حاجة.. احنا سنبني النادي كما كان بالضبط في نفس مكانه.. متشكرين منكم!! تصوروا!! لم ننطق بحرف بعد!!.. قمت فوراً وقام الإخوة وهم غير مصدقين.. نزل علينا سهم الله وظللنا صامتين فترة غير مصدقين ما حدث.


 من حسن الصدف أننا لم نسلم علي المحافظ واحنا خارجين.. خرجنا علي طول.. والحمد لله.. فإذا كنت سلمت عليه لا أدري ماذا كنت سأفعل!! خاصة إذا كان وجهه اقترب من فمي!!
 ہہہ
 في العمود الذي كتبته في اليوم التالي.. كل أنواع السب والقذف والشتيمة.. حتي ألفاظ الحواري!! وطالبت الجهات المسئولة ليس بإقالة هذا المحافظ بل طرده بطريقة ما!! وإذا بتليفون من الصديق زكريا عزمي وبطريقته العفوية يصرخ ويقول لي:


 يخرب عقلك.. يخرب عقلك.. إيه اللي أنت كتبته ده.. أنت مش عارف علاقة هذا المحافظ بحسني مبارك؟؟ دول طول عمرهم جيران.. الباب في الباب في عمارة الخبراء.. وليسوا جيراناً عاديين هم أخوة.. لما كان يسافر مبارك في بعثة إلي موسكو لمدة عام كامل كان يوصي هذا المحافظ بزوجته وأولاده الصغار وسافر إلي أكثر من بعثة وكل بعثة عام كامل.. كان معاه تلميذك عبدالمجيد نعمان يخرب عقلك.. كله كوم وحكاية الشلوت كوم!! شلوت يا راجل!!


 وضاع حلم الإسكندرية كلها!! كما ضاعت أحلام كثيرة لمصر من قبل!! نحن بلد الفرص الضائعة.. بمناسبة المئوية هل ممكن نحقق الحلم؟؟.. يارب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://braatalabdaa.moontada.net
Eid Al Said
Admin
avatar

عدد المساهمات : 672
النشاط : 1661
الجنس : ذكر
التقيم : 0
تاريخ التسجيل : 09/08/2013

مُساهمةموضوع: نادى الاتحاد السكندرى الرياضى   الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 3:02 pm


نادى الاتحاد السكندرى الرياضى
************************
الرياضية و معروف كمان باسامى زى زعيم الثغر و سيد البلد ، هو نادى رياضي مصرى افتتح سنة 1914 في مدينة اسكندريه . معروف انه النادى الممثل لمحافظة اسكندريه فى الدورى المصرى ، بالرغم ان الدورى الممتاز دخلته مجموعة انديه اسكندرانيه ، و فريق كرة القدم بتاعه معروف انه من الفرق المعروفة و الكبيره فى الدورى المصرى . النادى معروف كمان بكرة السلة ، اللى النادى له سمعه كويسه فيها ، و الكرة الطايره و المبارزه و رياضات تانيه . النادى معروف انه من النوادى الكبيره فى اسكندريه و ليه شعبية كبيره فى اسكندريه فى كورة القدم و كورة السلة . ملعبه الرسمى فى كورة القدم هو استاد اسكندريه .


البطولات اخدها النادى فى كورة القدم
*****************************
كسب كأس مصر 6 مرات
كسب كأس السلطان حسين مرة واحدة
كسب دورى منطقة اسكندريه 27 مرة


البطولات اخدها النادى فى كورة السلة
*****************************
بطولة الدورى العام لكورة السلة : 13 مرة
بطولة كأس مصر لكورة السلة : 15 مرة
بطولة الأندية العربية لكورة السلة : 1987/1991 / 1994/1996 / 2002
بطولة أفريقيا لكرة السلة : 1987
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://braatalabdaa.moontada.net
 
نادى الاتحاد السكندرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات براعة الابداع :: براعة و ابداع رياضة حول العالم :: كرة القدم المصرية-
انتقل الى: